loader
جامعة نيشانتاشي Nişantaşı Üniversitesi

جامعة نيشانتاشي Nişantaşı Üniversitesi

تاريخ التاسيس: 2009-09-09

telegram

جامعة نيشانتاشي تملك اعترافات في معظم دول أوروبا والدول العربية كاليمن والسودان وليبيا ومصر ولبنان وفلسطين والأردن، وهذا ما جعلها مقصداً للكثير من الطلاب، وتميزت الجامعة منذ انطلاقها بتركيزها على تطوير الطلاب أكاديمياً وتكنولوجياً، حيث تركز على دمج التكنولوجيا الرقمية بجميع المجالات التعلمية والإدارية، حتى أصبحت منافسة لجامعات خاصة كبيرة في فترة وجيزة.

تأسست جامعة نيشانتاشي Nişantaşı Üniversitesi من قبل مؤسسة نيشانتاشي للتعليم والثقافة بعد قرار تأسيسها عام 2009، تقع في قلب مدينة اسطنبول في تركيا وهي مؤسسة تعليمية خاصة غير ربحية وتعد من أفضل الجامعات التركية، بدأت التعليم في الفصل الدراسي 2010 بعدد قليل من البرامج التعليمية واستمرت بإضافة المزيد كل سنة حتى أصبحت تقدم 97 برنامجاً تعليمياً في العام الدراسي 2017-2018.

تحتوي الجامعة على أكثر من 170 برنامجاً للبكالوريس و16 تخصصات للماجستير ودكتوراه، وأصبحت تضم خمس كليات هي: كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الهندسة والعمارة، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية وكلية الفنون والتصميم، بالإضافة للمعاهد العليا والمدارس.

جامعة نيشانتاشي تملك اعترافات في معظم دول أوروبا والدول العربية كاليمن والسودان وليبيا ومصر ولبنان وفلسطين والأردن، وهذا ما جعلها مقصداً للكثير من الطلاب، وتميزت الجامعة منذ انطلاقها بتركيزها على تطوير الطلاب أكاديمياً وتكنولوجياً، حيث تركز على دمج التكنولوجيا الرقمية بجميع المجالات التعلمية والإدارية، حتى أصبحت منافسة لجامعات خاصة كبيرة في فترة وجيزة.

مهمة الجامعة:

تكمن مهمة جامعة نيشانتاشي Nişantaşı Üniversitesi في تربية جيل متعلّم ومثقف يعتمد على التفكير التحليلي والنقدي، ويتمتع بالمهارات التي يتطلبها العالم الرقمي الحديث للتكيف مع مهن المستقبل.

والاستفادة من الابتكارات والفرص التي ستجلبها الثورة التكنولوجية إلى الحياة الاجتماعية والعملية من خلال اتباع نموذج تعليمي متكامل وقائم على المشاريع؛ ومندمج بالتقنيات الروبوتية وأنظمة التشغيل الآلي.

رؤية الجامعة:

تقوم رؤية الجامعة على تدريب جيل يستخدم التكنولوجيا الرقمية لتلبية احتياجات العالم الحديث والذكاء الاصطناعي، ولعب دور مهم في المهن المستقبلية.

لذلك تتبنى الجامعة نموذجاً تعليمياً منفتحاً على التعاون الدولي، نموذج يتكامل مع التكنولوجيا، ويدعم البحث والتطوير، ويركز على تطوير منتجات مبتكرة، ويقدّر ريادة الأعمال ويعطي الأولوية لنماذج الأعمال التي يمكن تحويلها إلى منصات رقمية.

مميزات الدراسة في جامعة نيشانتاشي Nişantaşı Üniversitesi :

  • تعد جامعة نيشانتاشي من الجامعات الأضخم في تركيا وأوروبا، ولها قدرة استيعابية هائلة، وتحتوي على عدد كبير من الطلاب الأجانب.
  • من أول الجامعات في تركيا اهتماماً بالتكنولوجيا، حيث تقوم بتوفير وسائل متطورة لإنجاح تجربة الحياة الجامعية للطلاب
  • تعتمد جامعة نيشانتاشي اللغة الإنجليزية واللغة التركية كلغات أساسيّة في تدريس تخصصاتها المتنوعة
  • لديها أكثر من 120 اتفاقية مع جامعات عالمية من 30 دولة مختلفة ضمن برنامج الإيراسموس للتبادل الطلابي
  • لديها مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية بمعايير دولية موجهة نحو تلبية احتياجات عالم الأعمال، مع القيام بتطبيقات عملية في مختبراتها الحديثة المجهزة بأفضل التقنيات
  • تحتوي على مكتب مخصص لتنسيق المشاريع العلمية لتمكين الطلاب من التحليل والاندماج مع التقنيات الحديثة لإنتاج عقول واعية تعمل على الاستنتاج والابتكار.
  • توفر الجامعة فرصة دراسة تخصص مزدوج / فرعي مجاناً

الحرم الجامعي:

تقع جامعة نيشانتاشي Nişantaşı Üniversitesi في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول التركية وتحديداً في وسط منطقة مسلك.

وتضم عدة أحرم جامعية، أهمها وأحدثها: حرم نيو تك NeoTech وهوأكبر حرم جامعي داخلي في أوروبا، وقد حرصت الجامعة على بنائه بشكل عصري ليلائم تكنولوجيا المستقبل والعصر الحديث، ولتوفير كافة سبل الراحة لطلابه بفصوله الدراسية ومخابره المتطورة حيث يضم حوالي 200 فصل ذكي، و124 ورشة عمل ومختبر لكافة التخصصات الدراسية في الجامعة، بالإضافة إلى مكتبة ضخمة واستوديوهات التلفزيون والراديو ومعارض التخصصات الهندسية المختلفة وورش أقسام الفنون بما فيهم فنون الطبخ، والمكاتب الإدارية والأكاديمية وقاعات المؤتمرات الحديثة والمكتبات الإلكترونية و العديد من الكافتيريات والمطاعم للموظفين والطلاب مفتوحة للأنشطة الاجتماعية.

كما تمتلك الجامعة ملاعب رياضية متعددة وصالات لأنشطة اللياقة البدنية، حيث تحرص جامعة نيشانتاشي Nişantaşı Üniversitesi على توفير مختلف الأنشطة من خلال الأندية الطلابية، التي يمكن للطلاب الاستفادة منها في تطوير مهاراتهم ومواهبهم، ومن أمثلتها:     نادي البحث والتطوير، النادي الرياضي، نادي فنون الرقص، نادي الاقتصاد، نادي الروائع الأدبية، نادي التصوير، نادي الصحافة، نادي المؤلفين، نادي رواد الأعمال، نادي الطلاب الدوليين، نادي العمارة، نادي فنون الطهي، نادي السينما.

و بسبب موقع الجامعة الاستراتيجي بالقرب من محطة مترو تبعد 12 دقيقة فقط، يمكن الذهاب إلى الجامعة عن طريق المواصلات العامة بالإضافة إلى الباصات الحكومية، والحافلات التي توفرها الجامعة لسهولة النقل للطلاب.

جامعة نيشانتاشي بالأرقام:

  • 24.235 خريج من جامعة نيشانتاشي
  • 71.56٪ من طلاب المرحلة الجامعية حصلوا على منح دراسية (أعلى معدل للمنح الدراسية الممنوحة في تركيا)
  • أكثر من 70 جنسية
  • 72 % مستوى فرص العمل بعد التخرج
  • 535 عضو أكاديمي
  • 125 جامعة شريكة في جميع أنحاء العالم
  • يمكن إلقاء المحاضرات على 68.000 طالب في نفس الوقت (أعلى رقم في أوروبا)
  • 27 فدانًا (106.000 متر مربع) من المساحة الداخلية (الأكبر في تركيا)
  • جامعة نيشانتاشي تتضمن مساحة 13 فدان (51.000 متر مربع) من المساحة الخارجية.


القسم عدد السنوات اللغة
كلية الاقتصاد والعلوم الادارية والاجتماعية 4 تركي
كلية الهندسة المعمارية والانشائية 4 تركي
ادارة محاسبة و تمويل 4 تركي
ادارة طيران 4 تركي
مصارف و تمويل 4 تركي
ادارة اعمال 4 تركي
اقتصاد 4 تركي
اقتصاد و تمويل 4 تركي
الاسواق المالية و إدارة الاستثمار 4 تركي
إدارة الصحة 4 تركي
تاريخ 4 تركي
علاقات دولية 4 تركي
تجارة دولية و لوجيستيك 4 تركي
صحافة 4 تركي
الترتيب العالمي 5192
الترتيب المحلي 110
عدد الطاقم 604
عدد الطلاب 26263
المدينة إسطنبول
المنطقة Sarıyer
العنوان Maslak Mahalesi, Taşyoncası Sokak, No: 1V ve No:1Y Sarıyer-İSTANBUL - Bina Kodu : 34481742

شارك مع الأصدقاء